الأحد، 17 يوليو، 2011

مبادرة كتابي كتابك تدخل عامها الثالث




انطلقت هذه المبادرة  من الأردن بتاريخ 15- 7 - 2009 وحسب المعلومات في موقع المبادرة على الفيس بوك تم تشكيل فريق عمل ما يعادل 70 عضو متطوع فعال، وكانت الانطلاقة من خلال الإنترنت وموقع الفيس بوك بالتحديد وتم تشكيل مجموعة عامة للمبادرة وأصبحت المبادرة عربية بانضمام متطوعين من مختلف الدول العربية وبلاد الاغتراب. وقد وصل عدد الأعضاء حتى الآن 3000 عضو،إضافة إلى تشكيل مجموعات لكافة فروع المبادرة في العالم العربي تم تشكيلها حتى الآن.



الانتشار


تم تشكيل لجان دعم للمبادرة في عدة دول عربية منها قطر الامارات مصر السعودية والمغرب لدعم المبادرة.وكذلك في مدن عدة تم تشكيل لجان دعم.مهمتها جمع الكتب من الافراد ودور النشر وجهات أخرى وتأمين شحن الكتب إلى فروع المبادرة تم تشكيل فروع للمبادرة في لبنان وسوريا و فلسطين قطاع غزة و الضفة الغربية.لانشاء مكتبات أطفال عامة في المخيمات الفلسطينية.

أصل فكرة المبادرة :

وجدت لدي مكتبة كبيرة بكتب الأطفال تزيد عن 700 كتاب بين قصص وكتب تعليمية، بعد أن كبروا أولادي وودعوا طفولتهم وأصبحوا في مرحلة الشباب. فكرت بأن تعم فائدة المكتبة على أكبر عدد ممكن من الأطفال والفتيان، وفكرت بأن تكون هذه المجوعة الكبيرة من الكتب نواة مكتبة أطفال عامة في أحد المخيمات، فقمت بالاتصال بمركز خيري تنموي في مخيم غزة في جرش مركز البرامج النسائية التابع لوكالة الغوث الدولية، مع مشرفة قسم الأنشطة الثقافية جندية الدهيني.ويومها قررت أن أعلن عن المبادرة من خلال موقع الفيس بوك ، وعرضت فكرة المبادرة وإنها تحتاج لفريق عمل تطوعي، وفعلا انضم المئات حتى أصبح عدد الأعضاء بالآلاف من جميع بلدان الوطن العربية كافة والعرب في بلاد الاغتراب


التبرعات المطلوبة :

التبرعات من الكتب فقط، ولا نقبل تبرعات نقدية على الإطلاق، أثاث مكتبي من جهة رسمية من أرفف وطاولات وكراسي وأجهزة كمبيوتر.




للمزيد من المعلومات:

http://www.arabbooks.org/
http://www.facebook.com/?ref=home#!/group.php?gid=103293956591
http://kitabi-kitabak.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق