السبت، 17 مارس، 2012

جائزة الديوان الأول لتفاحة المغفرة


اجتمعت لجنة تحكيم جائزة الديوان الأول، التي يمنحها بيت الشعر في المغرب، بدعم من مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، مساء الأربعاء الماضي الموافق 14 مارس 2012 بالرباط.
وقررت اللجنة منح جائزة الديوان الأول، برسم سنتي 2010 و2011، للشاعر جمال نجيب عن مجموعته الشعرية "تفاحة المغفرة" الصادرة ضمن منشورات وزارة الثقافة (2010) اعتباراً لعمق مشروعه الشعري المتجلي في لغة شعرية متينة، تتميز بصفائها وبنائها المتماسك، وببلاغة صورها التي تمتح من مرجعيات متعددة (شعرية، أسطورية، دينية، وغيرها،...)
كما نوهت اللجنة بمجموعة "راعي الفراغ" للشاعر عبد الجواد العوفير، الصادرة ضمن منشورات بيت الشعر في المغرب (2010)، لاحتفاء مشروعه بعناصر اليومي، وانتباهه للتفاصيل، وانفتاحه على جغرافيات شعرية حديثة.
وقد انتدب بيت الشعر في المغرب لتحكيم الجائزة لجنة برئاسة الناقد السيميائي سعيد بنكراد، وعضوية الشعراء: عائشة البصري، أحمد لمسيح، محمد بشكار، عزيز أزغاي.
وستسلم الجائزة للشاعر الفائز في احتفالية شعرية كبرى يقيمها بيت الشعر بمناسبة اليوم العالمي للشعر، في المدرج الرئيسي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، السويسي، بالرباط، ابتداء من الرابعة والنصف من زوال الأربعاء 21 مارس 2012.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق