الاثنين، 11 نوفمبر، 2013

تدشين مسابقة الراحل علي مهدي

مسابقة الراحل علي مهدي للكتابة الإبداعية بالإنجليزية لفئة الشباب




 

تهدفُ هذه المبادرةُ، والتي تأخذ شكل مسابقةٍ أدبيةٍ باللغةِ الإنجليزيةِ عبرَ الشبكة العنكبوتية من بين أمور أخرى، لإحياء ذكرى الشاعر والكاتب الشاب الراحل علي مهدي، الذي رحل عنا إلى مثواه الأخير عصر الحادي والعشرين من شهر حزيران (يونيو) 2008 وهو في ربيعه التاسع والعشرين. كان هاجس الشاعر الراحل (علي) هو الكتابة. كان يؤمن بقوةِ الكلمة ودور القلم لإحداث التغيير المنشود في العالم. وليس أجملَ وأوقعَ تحقيقاً لأحلام وأمانّي وحماسة الراحل من توفير مستلزمات تحقيق تطلعات الأرواح الشابة المتعلقة بحبل الرجاء في أن يستشرفوا فُرصَ الإنتقال من الحلم إلى الواقع وصولاً إلى أن يصبحوا كُتَاباً مرموقين. يتولى تنظيم هذه المسابقة أسرة الراحل وأصدقائه ومجايليه والذين يشاطرونه أحلامه، وسيجري توفير متطلبات المسابقة من خلال ريع بيع مجموعات الراحل الثلاثة وهي: Rapidly Blue 2002، Wondours World 2005، In the Dimmest of Life 2008، وكذلك مجموعة مختاراته المترجمة إلى اللغة العربية "تجولت وحيداً مثل سحابة" ويسر أسرة المسابقة أن توجه الدعوة لكل أصحاب الأقلام المبدعة باللغة الإنجليزية والمبدعين الشباب في مختلف الأجناس الأدبية، في الشعر، والقصة القصيرة والمقالة الصحفية الأدبية للمشاركة في هذه المسابقة. ولا غَرْوَ أن المسابقة تهدف إلى تشجيع وتمكين الكتاب الشباب الواعدين لإيصال عطائهم الإبداعي إلى دائرة أوسع من القراء.


أنواع الكتابة:

1) القصة القصيرة،          2) المقالة،         3) الشعر.

 
شروط الدخول في المسابقة


شروط عامة:

1)  المسابقة مفتوحة للعُمانيين والمقيمين في سلطنة عُمان.

2)  تُكتبُ النصوص المتقدمة للمشاركة باللغة الإنجليزية وينبغي أن تكون من تأليف أصحابها وأن لا تكون قد نشرت من قبل.

3)  لا بد للمشاركين أن يكونوا ضمن الفئة العمرية (16-23) سنة ما لم يجرِ النصُّ خلافاً لذلك عند الإعلان الرسمي (وقد يطلب برهان لعمر المشارك من قبل المنظمين).

4)  يمكن أن يتقدم المشارك بأكثر من عمل لأي من أنواع الكتابة.

5)  لا بد للمشاركين من تعبئة استمارة المشاركة حتى يتسنى للجنة النظر في المساهمة.

6)  لضمان السرية، لا يذكر أسم المتسابق أو ما يشير إليه على العمل المقدم.

7)  ينصح المشاركون بالإحتفاظ بصور من الأعمال التي يتقدمون بها، ذلك لأن اللجنة المنظمة تحتفظ بالأعمال ولا تعيدها إلى أصحابها حتى إذا لم تفُزْ.

8)  للجنة الحكام حق رفض المشاركة في الجنس الأدبي المحدد، أو في اللغة المستخدمة أو في تجاوز عدد الكلمات المحددة.

9)  يعد قرار الحكام نهائياً وغير قابل للاستئناف.

10) المتسابقون الذين سيبلغون المراحل النهائية سيجري إخطارهم وسيجري تحديد الجوائز ومواعيد تقديمها لاحقاً.

11)  يحتفظ المتسابق بحقوق الطباعة والنشر العالمية ولكن تحتفظ اللجنة المنظمة في الوقت نفسه بحقها الكامل لطباعة ونشر القصيدة أو القصة الفائزة على الموقع الإلكتروني للمسابقة وعلى بقية الصفحات الإلكترونية والمواد الدعائية المتعلقة بها.

ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.pennedthoughts.com
 
 
 


 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق