الأربعاء، 27 فبراير، 2013

اللجنة الوطنية للشباب تعلن عن دعمها للكاتب العماني




العمانية: أعلنت اللجنة الوطنية للشباب عن مشروعها لدعم الكاتب العماني والمبادرات الشبابية ذات الصلة بتعزيز الجانب القرائي في المجتمع.
وقد جاء مشروع اللجنة انطلاقا من مسؤوليتها الثقافية تجاه الشباب العماني وحرصها على أن يكون للكاتب والقارئ حيزهما الواسع في جدول برامجها وأنشطتها خلال العام الحالي.
وقال سالم المفضلي رئيس لجنة الأنشطة والبرامج باللجنة الوطنية للشباب ان فعاليات اللجنة تتضمن العديد من البرامج منها توزيع نسخ من الإصدارات العمانية الحديثة على مرتادي ركن اللجنة خلال معرض الكتاب الذي سيفتتح اليوم بمركز عمان الدولي للمعارض مجانا ضمن حفلات توقيع تتم فيها استضافة مؤلفي تلك الإصدارات في ركن اللجنة داخل قاعة الفراهيدي.
واضاف المفضلي انه تم تشكيل لجنة مستقلة برئاسة الشاعر سماء عيسى وعضوية القاص سليمان المعمري والدكتور عبدالله أمبوسعيدي لفرز الإصدارات العمانية الحديثة في مختلف حقول المعرفة.
واشار الى ان اللجنة قد خرجت بقائمة مؤلفة من عشرين عنوانا، فضلا عن قائمة أخرى مرفقة تحوي كتبا ودراسات ذات صلة بالشأن الشبابي والتي من المتوقع أن تحظى بإقبال واسع من قبل الشباب تعمل اللجنة على توزيعها على المكتبات العامة، كما سيتم الاستعانة بها في رفد مكتبتها التي ستنشأ داخل مقر اللجنة الدائم في المستقبل القريب.
وعلى صعيد المبادرات الشبابية اوضح المفضلي إن ركن اللجنة الوطنية للشباب سيستضيف في كل ليلة مبادرة من المبادرات الشبابية لمدة ساعة تبدأ من السادسة مساء وحتى السابعة وذلك قبل حفلات التوقيع التي حددت بواقع كاتبين في كل ليلة تمتد من السابعة وحتى التاسعة مساء يتم خلالها تعريف مرتادي الركن بالمبادرة ودورها الثقافي في المجتمع.
واكد انه سيتم تنظيم عدد من المسابقات في الفترة الصباحية للطلبة من الصفوف/10 – 11 – 12/ في مجال القصة القصيرة، والخط العربي، والرسم وستقدم جوائز عينية للطلبة الفائزين يوميا.
وبين رئيس لجنة الأنشطة والبرامج باللجنة الوطنية للشباب ان اللجنة ستستضيف عددا من المهتمين بالشأن الثقافي لتقديم محاور في كتابة القصة القصيرة وقصص الأطفال وتنمية المهارات الفكرية. وأشار المفضلي إلى أن مجموعة من العروض المرئية والكتيبات التعريفية باللجنة الوطنية للشباب ستكون متاحة لمرتادي اللجنة خلال أيام المعرض فضلا عن إمكانية تعبئة استمارة احتياجات الشباب إلكترونيا من خلال شاشتين إلكترونيتين زوِّد بهما الركن.
وفي الختام اشاد رئيس لجنة الأنشطة والبرامج باللجنة الوطنية للشباب بجهود المتطوعين الذين أسهموا وسيسهمون بفاعلية في إنجاح برامج وفعاليات اللجنة خلال معرض الكتاب وغيرها من الفعاليات والمناشط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق