الأحد، 28 نوفمبر، 2010

هدايا ساعي البريد: National Geographic العربية


منذ أيام أو أسبوع حصلت على نسخة إضافية من مجلة National Geographic العربية، المجلد الأول، العدد الثاني، نوفمبر 2010م. وهي المجلة الرسمية للجمعية الجغرافية الوطنية، كالعادة قررت تقديم هدية إلى أحد القراء وبدأت البحث عنه أو عنها داخل جامعة السلطان قابوس. بدأت جولتي عند مركز النشاط الطلابي واستراحة الطلاب ومعظم الذين مررت بالقرب منهم كانوا مشغولين إما بالأكل أو الحديث وهناك قسم آخر مشغول بالمذاكرة وقراءة كتب المقررات. حاولت البحث عن طالب لديه كتاب مختلف عن المواد والمقررات فلم أحصل عليه.

وتابعت جولتي وقبل أن أصل إلى مكتبي كان مركز تقنيات التعليم أمامي وتذكرت المصور والفنان والصديق الرائع صغرون الحمادي والذي يزور مكتبي بين مدة وأخرى وكلما عثر على مجلة أو كتاب على طاولتي طلبه مني بلا تردد ومع الأسف الشديد كان صغرون خارج المركز وأخبرني أحد الزملاء بأن الصديق والفنان التشكيلي إدريس الهوتي يتابع النسخة الإنجليزية من هذه المجلة. وبلا تردد ذهبت إلى مكتبه وكالعادة استقبلتني ابتسامته الهادئة والواثقة. قدمت له المجلة وأخبرني بأنه لأول مرة يشاهد النسخة العربية وهي فرصة للإطلاع عليها وربما سيتابع الأعداد القادمة منها. يشتمل هذا العدد على عدد من التحقيقات والأبواب منها السلام المرتعش والقطعان التائهة وهجرات عظمى وبحار اليابان وخبايا الأزتيك.
ترجمة هذه المجلة إلى اللغة العربية فكرة جميلة ومتقنة وأتمنى لها الاستمرار






هناك تعليقان (2):

  1. OMG OMG
    انني من أشد المعجبين بقنوات الناشنوال جيوجرافيك المختلفة... لم أعرف ان هناك مجلة بالعربية فقط كنت على علم بامجلة الانجليزية...
    يجب أن أشترك أنا ايضا في النسخة العربية

    ردحذف
  2. ساعي البريد4 ديسمبر، 2010 6:05 م

    أعتقد بأن العدد الثالث صدر أيضا وعليك يالحصول عليه

    ردحذف