الأحد، 22 أغسطس 2010

صدور قصص (ظلّي) للكاتب الكويتي حميدي حُمود

صدرت الطبعة الثانية للمجموعة القصصية (ظلّي) للكاتب الكويتي حميدي حُمود عن مؤسسة سندباد للنشر بالقاهرة أغسطس2010، في 112 صفحة من القطع المتوسط، وكانت الطبعة الأولى صدر عن دار الفارابي بيروت 2007، وتحتوى المجموعة على تسعة عشر قصة قصيرة، منها رؤية مجنونة، واستعداد، لحظة صفاء نقية، وإيماءة، وحبس وإطلاق دمعة، وتهنئة واقعية، والمربع، وجمع غفيرة، ولوحة الغلاف للفنان الأردني خيري حرز الله، وقدم الروائي والناقد سمير الفيل الكتاب بكلمة نقدية على الغلاف الأخير قائلا:

يمثل القاص الكويتي حميدي حمود وجها جديدا من وجوه الثقافة الشابة في بلاده، فهو يستفيد من خبرته الأكاديمية في "هندسة" القصة القصيرة وتبيان أكثر زواياها صعوبة. تلك التي تختص بالنفس البشرية في صراعها اللاهث بحثا عن خلاص. نصوص تحمل حيرة الأجيال الجديدة التي تلتفت بحثا عن شفاء الروح، وهي في سيرها تتعرض لمكائد ودسائس وسلاسل من سوء الفهم.
القصة عند الكاتب تنهض على حدث محوري يتكئ على مجموعة محددات تقبض على عنصري العجز والإرادة. والنصوص بها مسحة تعبيرية لكنها تميل للواقع بعد تخليصه من ثرثرات كثيرة لا لزوم لها. تكاد تشعر وأنت تقرأ نصوصه بانكسارات قلوب شابة، تبحث عن يقين، وعن سوء طالع قد يتبدى في تفسير خاطئ لفعل أنثوي أو لارتباكات تسود الحياة أو حلم معلق في الفراغ؛ فكأن القصة عنده تعود إلى انكسار شخوصها وعدم قدرتهم على الإبانة والإفصاح، وهو بهذا المنحى يقترب من فكرة التعبير عن مصاعب الحياة وانكساراتها، وهو يقدم هذا في شكل فني جميل، ينم عن موهبة حقيقية لا شك فيها.


السيرة الذاتية


** حميدي حُمود المطيري


* قاص وكاتب روائي ـ الكويت


* بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من بريطانيا


* أستاذ بكلية الدراسات التكنولوجية


* عضو سابق مجلس إدارة رابطة الأدباء الكويتية


* عضو اللجنة الإعلامية في رابطة الأدباء الكويتية


* عضو منتدى المبدعين في رابطة الأدباء الكويتية


* عضو جمعية المهندسين الكويتية


* نشر في الصفحات الثقافية في العديد من الصحف الكويتية


* حاز جائزة أحمد الحمد للإبداع الشبابي 2007 المركز الأول


* أقام أمسية قصصية في رابطة الأدباء 25 إبريل 2007


* أقام أمسية قصصية في دولة البحرين 22 مارس 2009


** صدر للكاتب:


* ظـلي ـ قصص ـ الطبعة الأولى دار الفارابي بيروت 2007


الطبعة الثانية ـ دار سندباد للنشر والإعلام القاهرة 2010


** تحت الطبع:


* إبهام ـ قصص قصيرة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق