الأربعاء، 18 يناير 2017

تكريما للشعر والشعراء في سلطنة عمان




تكريماً للشعر والشعراء العمانيين أطلقت مجموعة كيمجي رامداس التقويم السنوي لعام 2017م والذي خصص هذه السنة  لتكريم الشعراء و تسليط الضوء على التراث والإرث العماني ، فقد جمع التقويم السنوي باقة من أجمل البيوت الشعرية ونبذة عن الادباء باللغتين العربية والانجليزية .
وقال نايلش كيمجي ، عضو مجلس إدارة كيمجي رامداس، هذه السنة  أردنا أن  نتذكر شعراءنا الذين يشكلون  جزءاً مهماً من تاريخ السلطنة، وهذا التاريخ نحن نفتخر به كمجموعة كيمجي رامداس التي نسعى كل سنة الى تكريم مفكرين ورياضيين ومصممي أزياء وشعراء عمانيين لانهم هم من أسهموا في صنع التاريخ والحضارة والثقافة العمانية التي يهمنا أن يتعرف عليه الجيل الجديد .
واضاف نايلش،”هذه السنة أردنا ان نسلط  الضوء على أهم الشعراء العماننين وتكريمهم   فكل شهر في السنة  هو إهداء منا  الى الادباء الذين تركوا أثراً كبيراً في الثقافة العمانية بشكل خاص والعربية بشكل عام” .
ويضم التقويم السنوي للعام 2017م مجموعة من الشعراء : الاديب والشاعر احمد بن عبدالله الحارثي  لديه العديد من الأشعار في الرثاء والمدح والوصف والشاعر ناصر بن راشد المنذري  أهم الشعراء ومن أبرز قصائده ” الانفاس الحمراء” و” سجن النومة” إضافة الى الكاتب سعيد بن خلف الخروصي  الذي كتب ” قواعد الشرع في نظم كتاب الوضع” وقصيدة ” إحكام المصنعة في أحكام الشفعة”.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق